جامعة الحواش الخاصة

رسالة الكلية وأهدافها

تسعى كلية الصيدلة في جامعة الحواش الخاصة إلى تقديم برامج تعليمية وبحثية وخدمية شاملة وعالية الجودة تؤهل خريجين متميزين قادرين على المنافسة في أسواق العمل في كافة الإختصاصات الصيدلانية وتطوير مهاراتهم ومعلوماتهم باستمرار وفق آخر المعطيات العلمية العالمية مما يسهم في دعم وتطوير وتنمية المجتمع.
كما تسعى كلية الصيدلة إلى تطوير البحث العلمي في مجال الدواء والتصنيع الدوائي والمراقبة الدوائية وتعمل على إرساء وتنمية علاقات التعاون المشترك مع المؤسسات العلمية والبحثية والخدمية داخل القطر وخارجه .
وتتطلع كلية الصيدلة إلى التميز بين كليات الصيدلة في القطر في مجالات العلوم الدوائية والسريرية والخدمات الصحية باعتماد معايير الجودة في النواحي التعليمية والبحثية والإدارية بغية تهيئة صيادلة ذوي كفاءات علمية ومهنية عالية ومستويات أكاديمية وأخلاقية متميزة قادرين على المساهمة في تقدم المجتمع والارتقاء به صحياً .
أهداف الكلية:
تهدف كلیة الصيدلة في جامعة الحواش الخاصة إلى:
1- إعداد وتأهيل الصيادلة في كافة الاختصاصات والمهن الصيدلية وتأمين الأطر اللازمة لتغطية احتياجات خطط التنمية في القطر لخدمة المجتمع من خلال صيدلة الإنتاج وصيدلة الخدمات.
2- النهوض بالدراسات العليا والبحوث العلمية التي تعود بالفائدة على المجتمع وتوفير بيئة مناسبة للبحث العلمي في مجالات الصيدلة من خلال دعم تبادل الباحثين مع مراكز البحوث والجامعات العربية والأجنبية وتوفير الإمكانات المادية الكاملة لإجراء هذه البحوث.
3-التعاون مع مختلف المؤسسات الصحية والدوائية لإيجاد الحلول لمختلف القضايا التي تواجه التطور الصيدلي في الجمهورية العربية السورية بما يضمن تحقيق شعار ربط الجامعة بالمجتمع.
4- تطوير وسائل البحث والتعليم وأصول التدريس باستخدام التقنيات والأجهزة الحديثة بما يعزز الإبداع والابتكار لدى الطلاب، بالإضافة إلى وضع المؤلفات العلمية الجامعية والمرجعيــة والمساهمة في تطوير مناهج كلية الصيدلة.
5- توثيق التعاون مع جميع القطاعات المعنية بالأمور الصحية داخل الجمهورية العربية السورية وخارجها .
6- توفير إمكانيات التأهيل والتدريب والتعليم المستمر للصيادلة العاملين في مختلف الاختصاصات لتطوير الخدمات في القطاع العام والخاص وربط الجامعة بالمجتمع .
7- تربية شخصية الطالب العلمية والفكرية والاجتماعية وإنماء وعيه القومي وحبه للعمل وتشجيع النشاط الثقافي والفني والاجتماعي .
8- الالتزام بتطبيق معايير الاعتمادية الوطنية والإقليمية والعالمية وصولاً إلى تحقيق الجودة الشاملة.
9- تنمية روح العمل الصحي الجماعي والتشجيع على التعاون مع جميع القطاعات المعنية بالأمور الصحية في الوطن .

×