جامعة الحواش الخاصة

رسالة الكلية وأهدافها

تسعى كلية طب الأسنان في جامعة الحواش إلى إعداد طبيب أسنان ذي الكفاءة العالية علمياً و مهنياً و أخلاقياً و القادر على تطوير معرفته العلمية و مهاراته ومعلوماته باستمرار بما يواكب آخر التطورات العلمية العالمية وإلى المساهمة في تعميق ارتباط الجامعة بالمجتمع من خلال توفير و تطوير الرعاية الصحية الأمثل للفم و الأسنان لأفراد المجتمع ، والتعاون مع جميع القطاعات المعنية بالأمور الصحية ,وتوثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الكليات والهيئات العلمية التخصصية العربية والأجنبية و الشراكات الاستراتيجية الهادفة لتطوير التعليم ودعم فرص التعلم و التطور المهني ، كما تسعى إلى التميز في البحث العلمي بما يتناسب مع احتياجات المجتمع و مواكبة التطور العالمي.

أهداف الكلية:
تهدف كلیة طب الأسنان في جامعة الحواش الخاصة إلى تحقيق الأهداف التالية :
1- إعداد طبيب الأسنان الممارس ذي الكفاءة العالية و المدرك لاحتياجات المجتمع الصحية السنية والإسهام في توفير الرعاية الصحية للفم والأسنان وقائيا وعلاجياً لجميع المواطنين وتأهيل الطلاب وتزويدهم بمستوى عال من المعرفة في مجال اختصاصهم بما يواكب تقدم العلم والتقنية والحضارة العالمية.
2- بناء شخصية الطالب العلمية والفكرية والاجتماعية وإنماء وعيه القومي وحبه للعمل وتشجيع النشاط الثقافي والفني والاجتماعي .
3- تهيئة طبيب الأسنان لمتابعة الدراسات العليا التخصصية والقيام بالبحوث العلمية بما يتناسب مع احتياجات المجتمع ومواكبة التطور العالمي في هذا المجال.
4- إعداد المختصين في مختلف ميادين طب الفم والأسنان وتزويدهم بمستوى عال من المعرفة في اختصاصهم من خلال افتتاح الدراسات العليا و دراسات التأهيل و التخصص.
5- المساهمة في النهوض بالبحث العلمي في علوم طب الأسنان وكافة المجالات العلمية التي تهتم في إيجاد الحلول لمختلف القضايا التي تواجه تطور المجتمع وتطوير البحث العلمي في علوم طب الأسنان التطبيقية و السريرية وتنمية روح العمل والبحث العلمي الجماعي لدى الخريجين ليكونوا جزءاً من الفريق الطبي المساهم في تأمين الصحة العامة للجميع.
6- تطوير وسائل وأساليب التعليم وأصول التدريس في مجالات علوم طب الأسنان بما يتلاءم مع حاجات المجتمع الصحية ويساير التطور العالمي واعتماد التقنيات العلمية والعملية اللازمة لذلك بالإضافة إلى وضع المؤلفات الجامعية والمرجعية وتعريب المصادر الأجنبية وتوحيد المصطلح الطبي العربي.
7- العمل على تأمين التعليم والتدريب المستمرلخريجي كليات طب الأسنان والعاملين في مختلف الاختصاصات لتطوير الخدمات العلاجية وربط الجامعة بالمجتمع .
8- تنمية روح العمل الطبي الجماعي وتوثيق التعاون مع جميع القطاعات المعنية بالأمور الصحية في المجتمع .
9- توثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الكليات والهيئات العلمية لطب الأسنان القطرية والعربية والعالمية بهدف تطوير البحث العلمي والدراسات العليا.
10- الالتزام بتطبيق معايير الاعتمادية الوطنية والإقليمية والعالمية وصولاً إلى تحقيق الجودة الشاملة.

×