جامعة الحواش الخاصة

رسالة الكلية وأهدافها

رسالة الكلية والأهداف والرؤيا:
تسعى كلية الطب في جامعة الحواش الخاصة لإعداد الطبيب العام الممارس والمختص ذو الكفاءة العالية علمياً وأخلاقياً والقادر على تطوير مهارته ومعلوماته باستمرار وفق آخر المعطيات العلمية العالمية، لتكون هذه الكلية رافداً للمجتمع بكوادر مؤهلة قادرة على تطوير الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين في كافة مناطق الجمهورية العربية السورية.
تطمح الكلية إلى تخريج أطباء متمرسين ومتدربين على أحدث التقنيات وأفضل الأجهزة، وتوثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الكليات والهيئات العلمية التخصصية العربية والأجنبية.
كما تسعى الكلية إلى تطوير البحث العلمي والأكاديمي ورفده بأحدث الإنجازات العالمية الأمر الذي ينعكس إيجاباً على عملية بناء المجتمع وتطويره.
أهداف الكلية:
1. إعداد الطبيب العام الممارس ذي الكفاءة العالية، المدرك لاحتياجات المجتمع الصحية، والقادر على متابعة التعلم، والملتزم بآداب الطب، وذلك بغية الإسهام في توفير الصحة بشقيها الوقائي والعلاجي لجميع المواطنين.
2. إعداد الطبيب لمتابعة الدراسات العليا التخصصية والقيام بالبحوث العلمية بما يتناسب مع احتياجات الجمهورية العربية السورية وخطط التنمية فيها.
3. إعداد المختصين في مختلف ميادين الطب وتزويدهم بمستوى عال من المعرفة والمهارة في مجال اختصاصهم وتهيئة بعضهم أكاديمياً للانضمام إلى أسر كليات الطب.
4. الإسهام في دورات التأهيل، والتدريب الطبي والأكاديمي المستمر.
5. تطوير المناهج، ووسائل التعليم وأساليبها، وطرق الامتحان، وتأليف الكتب الطبية الجامعية، وترجمتها، وتوحيد المصطلح الطبي العربي ووضع قواعد ضبط له.
6. تحسين جودة التعليم والتدريب اعتماداً على آراء الطلاب والأساتذة والخبراء.
7. تنمية روح العمل الطبي الجماعي، وتوثيق التعاون مع جميع القطاعات المعنية بالأمور الصحية في القطر طلاباً وإداريين وأطباء، وتوثيق الروابط الثقافية مع الكليات والهيئات العلمية الطبية العربية والأجنبية.
8. تقديم الخدمات العلاجية لشريحة واسعة من المواطنين من خلال عمل المستشفيات التعليمية التخصصية.
9. صقل شخصية الطالب العلمية والسياسية والفكرية والاجتماعية وإنماء وعيه القومي وحبه للعمل.
10. توثيق الروابط الثقافية مع الكليات والهيئات العلمية الطبية المعنية في الجمهورية العربية السورية وكليات الطب العربية والأجنبية بهدف تطوير البحث العلمي والدراسات العليا أوتحديث المناهج.
11. الالتزام بتطبيق معايير الاعتمادية الوطنية والإقليمية والعالمية وصولاً إلى تحقيق الجودة الشاملة.
رؤية الكلية:
تصبو كلية الطب بجامعة الحواش الخاصة أن تكون الأولى بمنطقة الشرق الأوسط لتخريج أطباء ذوي كفاءات متميزة وقدرات تنافسية، وأن تقود الإصلاح فى التعليم الطبي والبحث العلمي.

×