جامعة الحواش الخاصة

عن الكلية

اعتمدت كلية الصيدلة في جامعة الحواش الخاصة منهاجاً شاملاً يتماشى مع تطور علوم الصيدلة في العالم وطرائق تدريسها في المجال النظري والعملي، حيث جهزت القاعات الدرسية والمخابر بوسائل وتجهيزات متطورة تعزز العملية التعليمية والتأهيلية للطالب بحيث يكون جاهزاً عند التخرج للدخول الفوري إلى سوق العمل ضمن كافة المجالاتى كالصناعة الدوائية و مخابر التحليل والمراقبة و صيدلة المشافي و الرعاية الطبية إلى جانب إدارة صيدلية خاصة والمجالات الجديدة المتاحة,وأخرى لعمل الصيدلاني. كما يمكن للخريج متابعة تحصيله العلمي ودراسته العليا في الجامعات السورية والأوربية والشرق آسيوية من خلال الاتفاقات العلمية المعقودة مع هذه الجامعات.
تركز الكلية أيضاً على تدريس اللغة الإنكليزية ورفع مستوى الطلاب بها قراءةً وكتابة وإصغاءً وتحدثاً بما يضمن تمكينه من التواصل بهذه اللغة العالمية مع الآخرين وسهولة حصولهم على المعلومات أو تلقيهم محاضرة بهذه اللغة سيما وأن 25% من المواد تدرس باللغة الإنكليزية بعد إنهاء الطالب لـ 30% من مجموع الساعات المعتمدة باللغة العربية وبعد اجتيازه امتحاناً تأشيرياً ((TOEFL / IELTS)).
تعمل الكلية على إشراك الطلاب في البحوث العلمية التي تجرى في الكلية بالتعاون مع بعض الهيئات والمؤسسات المحلية وبعض الجامعات الأوربية بهدف تنمية تنمي روح البحث والتقصي والمعرفة لدا الطالب. كما تقوم الكلية بدراسات مجانية خدمةً للمجتمع المحلي (دراسة مياه، تقصي أمراض، اختبارات تلوث ... الخ) يشارك فيها كل من الطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية.

×