جامعة الحواش الخاصة

عن الكلية

تهدف كلية اللغات في جامعة الحواش الخاصة إلى تقديم برامج دراسية عالية الجودة وتبنّي منهجية تعليمية حديثة، والتركيز على استثمار المخابر اللغوية بكل طاقتها وتعزيز البرامج التدريبية وتطبيق المعايير الدولية في مجال التعليم الجامعي، وإعداد متخصصين متميزين في مجالات الترجمة من وإلى العربية لرفد جميع المؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة، وإعداد متخصصين في مجالات علم اللغة، والارتقاء بمستوى الخريجين للحصول على شهادات عليا حسب اختصاصاتهم اللغوية، وإغناء الجانب المعرفي للطالب من خلال الاطلاع على ثقافات وعادات الشعوب الأخرى.
تركز كلية اللغات في مناهجها على تعليم المهارات اللغوية المختلفة (الإصغاء، القراءة، التحدث، الكتابة) بحيث يتقن خريجو الكلية جميع هذه المهارات بالإضافة إلى قواعد اللغة والترجمة، بدلاً من التركيز على المقررات الأدبية. وبالتالي يتمكن الخريجون من التواصل والاندماج بسهولة في المجتمعات الناطقة بلغات أجنبية حسب لغة الاختصاص.
مدة الدراسة الوسطية في الكلية 4 سنوات موزعة على ثمانية فصول دراسية إضافة لتوفر الفصول الصيفية، ويعتمد فيها نظام الساعات المعتمدة (133 ساعة معتمدة للتخرج).
وتعدّ شهادة الإجازة التي تمنحها الكلية معتمدة محلياً ودولياً، حيث يمكن للطلبة الخريجين متابعة دراساتهم العليا (الماجستير والدكتوراه) في الخارج مباشرة بعد التخرج بحكم الاتفاقيات العلمية الموقعة مع العديد من الجامعات.

×