جامعة الحواش الخاصة

2017-01-02 برعاية وحضور السيد وزير التعليم العالي وحشد رسمي وشعبي كبير جامعة الحواش الخاصة تكّرم أسر الشهداء وتطلق مبادرة (ابني) لرعاية أبنائهم

في تقليد سنوي درجت عليه منذ أربع سنوات، كرّمت جامعة الحواش الخاصة اليوم السبت 17 كانون الأول 2016 مئة وخمسين أسرة من أسر شهداء الجيش والقوات المسلحة والقوات الرديفة في منطقة تلكلخ وقرى وادي النضارة.
بدأت الاحتفالية بإضاءة السيد وزير التعليم العالي الدكتور عاطف الندّاف لشجرة الميلاد المزينة بصور الشهداء في بهو الجامعة، ثمّ ألقى الأستاذ كامل أيوب كلمة الجامعة، والقت أمّ الشهيدين السيدة أنطوانيت أبو عيطة كلمة ذوي الشهداء، ثمّ وجه مجموعة من طلاب الجامعة (رسالة إلى العالم باللغة الإنكليزية)، تلاها عرض مسرحي بعنوان (الشهيد .. سيد المعلمين)، ثم قام السيد راعي الاحتفالية وصحبه بتكريم ذوي الشهداء، بينما وزّع بابا نويل هدايا الميلاد على أطفال الشهداء.
ومع مئة وخمسين من أسر الشهداء المكرمين، كان في مقدمة الحضور السيد محافظ حمص وقائد شرطة المحافظة والسادة رؤساء جامعات البعث وتشرين والحواش الخاصة وطرطوس وأمين فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي.
يذكر بأن مبادرة (ابني) التي أطلقها الأستاذ أيوب في كلمته، ستقوم بتأسيس مؤسسة لرعاية أبناء الشهداء في منطقة الوادي عبر مبلغ شهري يخصص لهم، ورعاية طبية كاملة، ورعاية تعليمية خلال مراحل دراستهم وصولاً إلى تأمين مقاعد لهم في جامعة الحواش الخاصة، وصولاً إلى تأمين وظائف لهم في الجامعة والمؤسسات التابعة لشركة المشرق، كما ستقدّم الجامعة ملاعبها ومسارحها وصالاتها الثقافية وفق برنامج خاص بهم.
وكان سبق احتفالية تكريم أسر الشهداء توقيع اتفاق للتعاون العلمي بين جامعة الحواش الخاصة ممثلة برئيسها الدكتورة هيام البشاره وجامعة طرطوس ممثلة برئيسها الدكتور عصام الدالي.
وسنفرد في أخبار لاحقة تفاصيل موسعة عن مبادرة (ابني) وعن اتفاق التعاون العلمي.

حفل تكريم ذوي الشهداء للعام 2016 في جامعة الحواش الخاصة

مسرح جامعة الحواش الخاصة - 2016/12/17

شارك ألبوم الصور على :

×