جامعة الحواش الخاصة

2017-02-20 مؤسسة (ابني) لرعاية أبناء الشهداء تبدأ نشاطها الرسمي

بدأ فريق عمل مؤسسة (ابني) لرعاية أبناء الجيش والقوى المسلحة والرديفة في منطقة وادي النضارة نشاطه الفعلي، وأنهى المرحلة الأولى من عمله بتنظيم استمارات لجميع أبناء الشهداء بعد استقبالهم في الجامعة، كما تمّ صرف رواتبهم عن شهر كانون الثاني 2017.
ومؤسسة (ابني) هي المؤسسة التي انبثقت من مبادرة أ. كامل أيوب رئيس شركة المشرق للمؤسسات التعليمية، وانطلقت في 18 كانون الأول 2017 برعاية الدكتور عاطف الندّاف وزير التعليم العالي في حفل تكريم أسرالشهداء الخامس في جامعة الحواش الخاصة، والتي ستقوم برعاية أبناء الشهداء في منطقة وادي النضارة عبر فرق عمل جامعة الحواش الخاصة، وفق الاسس التالية:
ـ مادياً: راتب شهري تقدمه المبادرة لكل ابن شهيد منذ ولادته وحتى تخرجه من الجامعة، وقد بدأ صرف هذه الرواتب منذ شهر كانون الثاني 2017.
ـ تعليمياً: ستقدّم الدعم للطالب منذ دخوله الروضة وحتى تخرجه من المرحلة الثانوية، ومنّ ثمّ قبوله مباشرة للدراسة في منح تقدمها الجامعة في حال حصوله على معدّل ممتاز.
ـ اجتماعياً: سيقوم المختصون في المؤسسة بزيارات دورية لأبناء الشهداء، لتأمين الدعم الاجتماعي لهم، ووضع برامج سنوية لتنظيم نشاطات علمية وثقافية ورياضية وفنية وترفيهية لهم في مسارح وملاعب ومرافق جامعة الحواش الخاصة، إضافة للرحلات الخارجية.
ـ صحياً: التأمين الصحي على جميع أبناء شهداء منطقة الوادي.

-

شارك ألبوم الصور على :

×