جامعة الحواش الخاصة

2018-01-20 توقيع اتفاق للتعاون العلمي بين جامعتي الحواش السورية وسنيرجي الروسية، وافتتاح بكالوريوس للبرامج المشتركة 2/2 بين كليات الجامعتين

وقّعت جامعة الحواش الخاصة ممثلة برئيسها الدكتور مالك علي اتفاقاً للتعاون العلمي مع جامعة سينيرجي الروسية الخاصة ممثلة بنائب رئيسها السيد أرسين مانوكيان.
ومن أهم ما ورد في بنود الاتفاق:
افتتاح بكالوريوس للبرامج المشتركة بين الجامعتين 2/2، والذي يتميز إضافة للدراسة لمدة عامين في الحواش وعامين في سينيرجي، بإتاحة الفرصة لطلابه بمتابعة الدروس ـ عن بعد ـ ويتضمن البرنامج:
ـ افتتاح جامعة سنيرجي كلية للإدارة في حرم جامعة الحواش والمتضمن قسم ((ريادة الأعمال وصناعتها)) الفريد من نوعه، وسيتم التدريس باللغة الانكليزية، ليدخل الخريج سوق العمل بقوة بعد تدريبه على صناعة المشاريع الرائدة.
ـ دراسة تصميم مواقع الويب في كلية الهندسة المعلوماتية في جامعة الحواش مع دراسة موازية للغة الروسية لمدة سنتين، وإكمال الدراسة في جامعة سينيرجي لمدة سنتين.
ـ دراسة الحقوق والقانون في كلية الحقوق في جامعة الحواش مع دراسة موازية للغة الروسية لمدة سنتين، وإكمال الدراسة في جامعة سينيرجي لمدة سنتين.
ـ افتتاح برنامج بكالوريوس اللغة الروسية في جامعة الحواش الخاصة.
ـ افتتاح برنامج السنة التحضيرية للغة الروسية، والذي سيُعتمد للراغبين بإكمال دراستهم في جمهوريات روسيا الاتحادية.
حضر الاجتماع الذي نوقشت فيه بنود الاتفاق بين الجامعتين السادة نواب الرئيس والسيد أمين الجامعة والسادة العمداء والسيدة مدير العلاقات العامة من جامعة الحواش، والآنسة مارينا كبش مدير المشاريع الدولية في جامعة سنيرجي.
وتلى الاجتماع احتفالية توقيع الاتفاق التي حضرها المهندس كامل أيوب رئيس مجلس إدارة شركة المشرق والدكتورة ليندا داود عضو مجلس أمناء جامعة الحواش الخاصة.
يُذكر أن جامعة سنيرجي التي تأسست في العام 1995 من أضخم الجامعات الروسية، وتضم 107 فروع منتشرة في جميع جمهوريات الاتحاد السوفييتي السابق، وفرعاً في الإمارات العربية المتحدة، ويبلغ عدد طلابها 62000 طالب.

-

شارك ألبوم الصور على :

×